5/مصادر

10 صفات أساسية يمتلكها كل مصمم جرافيك ناجح


10 صفات أساسية يمتلكها كل مصمم جرافيك ناجح
10 صفات أساسية يمتلكها كل مصمم جرافيك ناجح

ادا أردة أن تصبح مصمم جرافيك هناك العديد من الدروس والكورسات المدفوعة والمجانية والمقالات وتطبيقات الهواتف الذكية وصفحات السوشيال ميديا التي تساعدك على تحقيق دالك. لكن مدا عن أشياء لا يمكنك شرائها بالمال ؟

بغض النظر عن الموهبة والماهارات التي تمتلكها، يجب عليك معرفة ماهي الصفات والخصائص التي يجب أن تتوفر عليها لكي تستمر في هدا المجال المتغير باستمرار قمت باستجواب بعض المصممين الناجحين عن ماهي الأشياء التي تجعلك مصمم جرافيك ناجح وفكانت هده أهم الأجوبة التي حصلة عليها.

1. التواصل :

كي تصبح مصمم جرافيك ناجح يجب أن تتوفر على مهارة التواصل لمعرفة مشاكل عمالئك وماهي احتياجاتهم وماهي الحلول التي تسطيع تقديمها لحل مشاكلهم.

2. حب الاستطلاع :

لن تصبح مصمم ناجح ادا لم يكن لديك حب الفن وحب الاستطلاع فأغلب المصممين الناجحين يحبون النظر وراء سطح الأشياء لمعرفة جميع التفاصيل الدقيقة حول هدا الشيئ وكيف تم صنعه.

3. حب العمل :

كي تنجح يجب عليك أن تحب عملك وتؤمن به. قد تعمل في بعض الاحيان لساعات طويلة وتطالب بتعديلات معقدة وقد تشعر بالاحباط ايضا لكن لا يمكن لهده الأشياء أن تقف في طريقك ادا كنت تحب ماتفعل.

4. الانفتاح :

في التصميم الجرافيكي يجب أن تكون منفتحين، ودائما على استعداد لتجربة أشياء جديدة لان هدا المجال يتغير كل يوم وبسرعة.

5. القدرة على تقبل النقد :

كمصمم جرافيك عليك تقبل النقد سوأ من متابعيك أم من عملائك لأن هدا النقد سيساعدك في تحسين عملك والتقدم به نحو الأمام.

6. حل المشاكل :

فضلا عن الجانب الجمالي للتصميم، فوظيفة مصمم الجرافيك هي حل مشاكل العملاء وتحويل الافكار والطلبات الى مشاهد او صور او صور يسهل على المستهلك فهمها والتفاعل معها.

7. عدم الثقة بالنفس :

القليل من الشك الذاتي يمكن أن يكون شيئا جيدا في عالم التصميم، لان هدا الشك يجعلك تقيم الأعمال التي قمت بها ويجعلك دائما تسعى لتحقيق الافضل.

8. الصبر :

يمكن لتصميم ان يكون بطيئ التجاوب لان التجاوب لا ياتي دائما بسرعة لكن بالصبر يمكنك اعادة تطوير فكرة التصميم للحصول على تجاوب سريع.

9. الثقة :

العملاء لا يريدون المواهب فقط فهم يبحتون عن شخص يمكنهم الاعتماد عليه في أعمالهم فإن استطعت ارضاء عملائك والحصول على تقثهم ستصبح علاقتك بهم طويلة وجيدة.

10. التطور :

لا يمكن أن تجد شخصا يعرف كل شئ، اقرأ دائما جرب تكونولوجيا جديدة تبادل أفكارك مع مصصمين أخرين ولا تتوقف أبدا عن التعلم.
Labels
Share This
ليست هناك تعليقات:

404

We Are Sorry, Page Not Found

Apologies, but the page you requested could not be found.

Home