5/مصادر

5 نصائح إحترافية لإنشاء شعار ناجح ومميز

5 نصائح إحترافية لإنشاء شعار ناجح ومميز
5 نصائح إحترافية لإنشاء شعار ناجح ومميز

الكثير من الناس يعتقدون ان عملية تصميم شعار لتطبيق او شركة هو امر سهل جدا. فقط قم برسم دائرة وضع فيها اسم الشركة. ولكن بالحقيقة انها ليست بهذه السهولة، فتصميم شعار ناجح يعتمد على الكثير من الاشياء والتي يجب على المصمم المبدع فهمها.

الشعار هو اكثر من مجرد رمز للتعبير عن اسم عملك. انه يمثل العلامة التجارية او المنتج الخاص بك، انه وجه عملك. العديد من الدراسات تظهر أننا نفضل العلامات التجارية التي يمكننا التعرف عليها فورا. فالشعار البسيط والمتميز يجعل من السهل على المستهلكين التعرف عليه. في هدا الموضوع ساقدم لكم بعض النصائح الفعالة لتصميم شعار ناجح ومميز ومختلف عن غيره.

1. العصف الدهني:

يجب أن تبدأ عملية تصميم الشعار من خلال معرفة ما تريد. هل لديك اسم لنشاطك التجاري؟ هل لديك شعار؟ هل ستدرج رمزا؟ ما هي الكلمات التي تتبادر إلى الذهن عند وصف نشاطك التجاري وعلامته التجارية؟ هل تريد ان تكون علامتك التجارية ممتعة وسخيفة ام احترافية ومهنية؟ اكتب كل الكلمات والعبارات التي يمكن ان تكون لها صلة بعلامتك التجارية. هده افضل نقطة للبدء لانها ستساعدك على اتخاد قرار بشان الالوان والخطوط والرموز.

2. انظر الى شعارات منافسيك:



هناك العديد من الاسباب التي تجعل البحث في شعارات المنافسين امرا مهم. من بينها عدم جعل شعارك يشابه شعارا اخر لان هدا سيجعل المستهلكين يعتقدون ان علامتك التجارية قابلة للتبديل. وهذا يعني أيضا أن شعارك غير متميز.

3. ابحث جيدا:

كل مكون في الشعار يعني شيئا مختلفا. الاوان، والاشكال، والخطوط، والاسلوب، والحجم كل هده الاشياء ستساهم في تفسير شعارك. هناك العديد من المصادر المتاحة لمعرفة مدا تعني كل هده المكونات. لكن ابحث في هذه الأشياء بعناية لأن شعارك سيكون وجه شركتك.

4. تجنب الاشياء المستعملة:



ابتعد عن الرموز والخطوط التي يتم استخدامها مرارا وتكرارا في الشعارات. مثل علامات الاختيار او علامات التعجب. بدلا من ذلك، جرب رمزا فريدا لمنتجك أو اسم نشاطك التجاري أو علامتك التجارية.

5. كن مبدعا:

حاول الابتعاد كل البعد عن التقليد. يمكنك الاستلهام من شعارات اخرى لكن حاول ان تجعل شعارك اصليا وغير مقلد ولا تنسى ان البساطة هي كل شيئ لذلك تجب استعمال العديد من الالوان او الختطوط او الرموز لان ذالك يمكن له ان يجعل شعارك مبهما ويصعب التعرف عليه.

في نهاية المطاف تصميم شعارك يجب ان يكون شيئا ممتعا! كن واثقا في نفسك وعملك.
Labels
Share This
ليست هناك تعليقات:

404

We Are Sorry, Page Not Found

Apologies, but the page you requested could not be found.

Home